موقع الشيخ حبيب الهلالي
موقع الشيخ حبيب الهلالي


مطلوب في الموقع مشرف وا ادارة ، المراسله علا الايميل habeeeb94@hotmail.com
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول
marquee/>. Digit@l -------------------------------------------------------------------------------- البلد: -------------------------------------------------------------------------------- عدد المساهمات: 4769 -------------------------------------------------------------------------------- عدد الزوار يومين 200
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» حصريا هنا فقط هنا روائع سعد الحرباوي من الدبكات
الخميس أكتوبر 18, 2012 1:41 am من طرف الروح الحزينه

» البوم الفنانه عريب 2011
الثلاثاء ديسمبر 27, 2011 9:07 am من طرف heedar

»  البوم الفنانة هبة مسعود (اني وانت) 2011 كاملاا لعيونكم
الخميس يونيو 23, 2011 5:53 pm من طرف 111

» حروب بني هلال الطاحنه مع تلك القبائل
الأحد يونيو 05, 2011 11:51 am من طرف حبيب الهلالي

»  بني هــــلآل التاريخ والحضارة
الأحد يونيو 05, 2011 11:43 am من طرف حبيب الهلالي

» قبائل بني هلال بن عامر بن صعصعة في الوطن العربي
الأحد يونيو 05, 2011 11:02 am من طرف حبيب الهلالي

» قبيلة "خليفه" بني هلال
الأحد يونيو 05, 2011 10:59 am من طرف حبيب الهلالي

» البوم فيص الراشد 2011جديد ولا اروع
الجمعة فبراير 25, 2011 12:00 pm من طرف حبيب الهلالي

» المجموعه الكامله اغاني فارس مهدي وا2011
الإثنين فبراير 14, 2011 4:45 pm من طرف حبيب الهلالي

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
منتدى
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني

شاطر | 
 

 الأسبرين والباراسيتامول يزيدان من خطورة الإصابة بالمشكلات السمعية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حبيب الهلالي
Admin
avatar

عدد المساهمات : 487
تاريخ التسجيل : 22/03/2010
العمر : 33
الموقع : اليمن

مُساهمةموضوع: الأسبرين والباراسيتامول يزيدان من خطورة الإصابة بالمشكلات السمعية   الإثنين مارس 29, 2010 10:17 am

السلآم عليكم ورحمة الله وبركآته ...


الأسبرين والباراسيتامول يزيدان من خطورة الإصابة بالمشكلات السمعية!!!


كشفت دراسة أميركية حديثة أن الرجال الذين يتناولون باستمرار المسكنات يعانون كثيراً من صعوبات في السمع.

وأظهرت الدراسة التي أجراها باحثون من جامعة هارفارد الأميركية أن صعوبات السمع لا تطرأ فقط في الشيخوخة ، حيث إن نحو ثلث الرجال الذين تتراوح أعمارهم بين 40 و 50 عاماً يعانون من مشكلات في السمع.

وأكدت الدراسة أن المسكنات تشكل خطورة على السمع ، حيث إنها تضر بالقدرة السمعية لدى الرجال دون سن الستين على وجه الخصوص.

وحلل الباحثون بيانات 26 ألف رجل تم سؤالهم عن حالتهم الصحية كل عامين في إطار دراسة طويلة استغرقت 18 عاماً. وكانت الدراسة تهدف إلى اكتشاف سبب جديد لصعوبات السمع بخلاف الشيخوخة والضوضاء.



ويعتبر الأسبرين والباراسيتامول وإيبوبروفين من أكثر العقاقير التي تباع من دون وصفة طبية لتسكين الآلام. وكان من المعروف منذ فترة طويلة أن تناول جرعات كبيرة من الأسبرين يضر بالأذن الداخلية ومن الممكن أن يسبب الطنين ، بينما لم يكن هناك أي بيانات خاصة بهذا الأمر بالنسبة للمسكنات الأخرى.


وتبين لدى الباحثين أن الاستهلاك الدوري للأسبرين يزيد خطورة الإصابة بأضرار سمعية لمن هم دون 60 عاماً بنسبة 33% ، مقارنة بالرجال الذين يتناولون الأسبرين من حين لآخر. ولم تظهر الدراسة علاقة بين التناول الدوري للأسبرين والإصابة بمشكلات سمعية لمن تفوق أعمارهم عن 60 عاماً.

أما الاستخدام الدوري للعقاقير المضادة للالتهاب التي لا تحتوي على الستيرويد فيزيد من خطورة الإصابة بفقدان السمع بنسبة 61% لمن هم دون 50 عاماً وبنسبة 32% لمن تتراوح أعمارهم بين 50 و 60 عاماً وبنسبة 16% لمن تفوق أعمارهم عن 60 عاماً.



وأظهرت الدراسة أن أعلى نسبة خطورة لفقدان السمع كانت لدى الرجال الذين يستخدمون بشكل دوري عقار الباراسيتامول دون 50 عاماً ، حيث زادت الخطورة بنسبة 99% مقارنة بمن يستخدمون هذا العقار بصفة غير دورية. وانخفضت نسبة الخطورة إلى 16% لمن تفوق أعمارهم 60 عاماً ، وبلغت 38% لمن تتراوح أعمارهم بين 50 و 60 عاما. وكتب الباحثون في الدراسة التي نشرتها دورية “أميركان جورنال أوف ميديسين” أن النتائج أظهرت أن خطورة الإصابة بمشكلات سمعية لا تقتصر فقط على تناول الأسبرين بصفة دورية بجرعات عالية لكن يتسبب في ذلك أيضا المسكنات الأخرى والعقاقير المضادة للالتهاب. وأوصى الباحثون الفئات العمرية الأصغر سناً على وجه الخصوص بمراعاة هذا الأمر إذا كانوا يتناولون المسكنات كثيراً.




/
\

دمتم بحفظ الرحمـن ~
منقول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://allayale.yoo7.com/
 
الأسبرين والباراسيتامول يزيدان من خطورة الإصابة بالمشكلات السمعية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع الشيخ حبيب الهلالي :: >>>>>منتدى الطب وصحــــة&&&& :: &&&&&العيادة الرمنسيــــة &&&&-
انتقل الى: